موضوع: رجاء الدخول للاهمية ,, بعد مرور مائة يوم ,, الجمعة 13 مارس 2009, 12:36 am
قال الأستاذ للتلميذ... قف وأعرب يا ولدي: "شاهدَ المسلمُ اليومَ أهلَ غزةَ" وقف الطالب وقال: شاهد: فعل واضح مبني على الإستنكار والحزن يحدوه أملا لعاجز عن المساعدة... والمسلم: فاعل عاجز عن أن يخطو أي خطوة قي طريق تحقيق الأمل،
وصمته هو أعنف ردة فعل يمكن أن يفعلها...
اليومَ : ذكرى هجرة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم -والذي يشكو أهل غزة الى ربه الذي بعثه إليه - ضعف حالهم و هوانهم على إخوانهم....
هوانهم على إخوانهم....
وأهلَ: مفعول به مغصوب وعلامةغصبه: أنهار الدم وأشلاء الضحايا وأرتال القتلى،
وحصار وتجويع وإذلال واعتقال ...و...و...و...
غزة: اسم مضاف إلى "أهل" مبني على العزة وحبا للشهادة بالرغم مما سبق....
============ قال المدرس: يا ولدي مالك غيرت فنون النحو وقانون اللغة؟؟؟ يا ولدي إليك محاولة أخرى... "صحت الأمة من غفلتها" أعرب... قال التلميذ... صحت: فعل ماضي ولى.... على أمل أن يعود. والتاء: تاء التأنيث في أمة لا تكاد ترى فيها الرجال. الأمة: فاعل هدَّه طول السبات حتى أن الناظر إليه يشك بأنه لا يزال على قيد الحياة. من: حرف جر لغفلة حجبت سحبها شعاع الصحوة. غفلتها: اسم عجز وعلامة عجزه تواطؤ " اللغةالعربية"...وخيانة "المنظمة النحوية"....
والهاء ضمير ميت متصل بالأمة التي هانت عليها الغفلة،
مبني على المذلة الشديدة التي ليس لها من دون الله كاشفة.. قال المدرس: مالك يا ولدي نسيت اللغة وحرفت معاني التبيان؟؟؟ قال التلميذ: لا يا أستاذي...