مستنينك من زمان/ كبار وصغيرين كمان/ الاسم حلو علي مسمي/ منتدي مصرين جدعان
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
zerocool
 
Admin
 
يسرى حسن
 
دودى
 
eslamcrspo
 
عبده همبكه
 
just_ahlawy
 
honda zamalkawy
 
ساندرا صلاح
 
hossam
 
المواضيع الأخيرة
» شركة ايكونز للتسويق والدعاية والاعلان في مصر
الخميس 08 سبتمبر 2011, 9:10 pm من طرف sabryna

» اقوي شركات التسويق الالكتروني في مصر
الأحد 28 أغسطس 2011, 3:07 pm من طرف sabryna

» كيف تخرج بمنتجاتك الي العالمية بواسطة التسويق الالكتروني
الأحد 14 أغسطس 2011, 12:21 am من طرف sabryna

» تعلم الكمبيوتر واللغات بسهولة عن تجربة
الأربعاء 10 أغسطس 2011, 4:15 pm من طرف ولي الدين

» النهضه المصرية بعد الثورة المصرية
الجمعة 05 أغسطس 2011, 4:30 pm من طرف DREEM2020

» مصر اولا يا مصريون
الجمعة 29 يوليو 2011, 11:59 pm من طرف DREEM2020

» مصر تريد ان تحيا من جديد
الأحد 10 يوليو 2011, 8:31 pm من طرف DREEM2020

» كونكر تهييس جلوريا الجديده لعبه جامده جدا و اون لاين كمان
الثلاثاء 17 مايو 2011, 2:32 pm من طرف selia

» منحة "مشروع تعلم" المجانية
الثلاثاء 18 يناير 2011, 1:40 am من طرف sabryna

تصويت
هل تتوقع أن يكون مصريين جدعان واحد من أشهر المنتديات خلال الأعوام القادمة؟
 1- نعم
 2- لا
 3- لا أعرف
استعرض النتائج
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 131 بتاريخ الجمعة 04 فبراير 2011, 6:01 pm
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 186 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ابو عمر فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2578 مساهمة في هذا المنتدى في 1121 موضوع
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
منتدى

شاطر | 
 

 هل الكعبة هى مركز الارض-الجزء الثانى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zerocool

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 550
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 11/11/2008

مُساهمةموضوع: هل الكعبة هى مركز الارض-الجزء الثانى   الإثنين 22 ديسمبر 2008, 9:04 pm

اقتباس

أن توسط مكة المكرمة للكون هو منطلق من أيماننا بأن لهذا المكان المقدس كرامات لم يدرك منها غير القليل ؟!

مركزية الكون كما قلت لن يستطيع العلم أثباتها على الأقل حالينا ً فهم كما يقولون ليس للكون محور ؟




نعم اتفق معك 100% بأن توسط مكة للكون هو من منطلق ايماني وليس من منطلق علمي. والايمان لا يعتمد على الادلة والبراهين والمنطق لذلك فهو يسمى بــ "ايمان".


اقتباس

وتذكر بأن الكون بدا من نقطة انفجار تمدد بعدها في جميع الاتجاهات بنفس المقدار ؟؟ أي هذه النقطة هي مركز الكون




عزيزتي الامر ليس السهولة. الكون لم يتمدد من مركز بل تمدد من كل مكان وفي كل اتجاه ولا يوجد مركز. الانفجار العظيم ليس كالانفجار العادي الذي نتخيله بل كان انفجارا في كل مكان وليس في مركز.

http://math.ucr.edu/home/baez/physics/Rela.../GR/centre.html


اقتباس

قام بإثبات ذلك الأستاذ الدكتور حسين كمال الدين‏(‏ رحمه الله رحمة واسعة‏)‏ وذلك في بحث قيم بهذا العنوان في أثناء تحديده لاتجاهات القبلة من المدن الرئيسية في العالم فلاحظ تمركز مكة المكرمة في قلب دائرة تمر بأطراف جميع القارات السبع التي تكون اليابسة‏.




انا اتحدى اي شخص بما فيهم زغلول النجار ان يقوم باثبات ان الكعبة هو مركز الارض او اليابسة بشكل علمي. اذا كان "يؤمن" بأن الكعبة مركز يابسة فهذا شأنك لكن ادعاء ذلك بشكل علمي فهذا امر آخر. انا منتظر الدليل ، وكما يقول المثل: البينة على من ادعى.


اقتباس

وذلك لأن قطر أي شكل هندسي هو الخط الواصل بين طرفيه مرورا بمركزه‏,‏ وأقطار السماوات علي ضخامتها تنطبق علي أقطار الأرض علي ضآلتها النسبية بحسب نص الآية الكريمة‏,‏ فلابد أن تكون الأرض في مركز الكون‏.




ما معنى اقطار السماوات تنطبق على الارض؟!!!


اقتباس

انيا‏:‏ انتفاء الانحراف المغناطيسي عند خط طول مكة المكرمة‏:‏
كذلك ذكر الأستاذ الدكتور حسين كمال الدين‏(‏ رحمه الله رحمة واسعة‏)‏ في بحثه القيم المعنون إسقاط الكرة الأرضية بالنسبة لمكة المكرمة والمنشور في العدد الثاني من المجلد الأول لمجلة البحوث الإسلامية الصادرة بالرياض سنة‏1396/1395‏ هـ‏(‏ الموافق‏1976/1975‏ م‏)‏ أن الأماكن التي تشترك مع مكة المكرمة في نفس خط الطول ينطبق فيها الشمال المغناطيسي الذي تحدده الابره الممغنطة في البوصلة مع الشمال الحقيقي الذي يحدده النجم القطبي‏,‏ ومعني ذلك أنه لايوجد أي قدر من الانحراف المغناطيسي علي خط طول مكة المكرمة‏,‏ بينما يوجد عند جميع خطوط الطول الأخري‏.وحتى خط غرينش.




حقا؟؟

اولا ، تسمى هذا الخطوط والتي يتطابق فيها الشمال الحقيقي مع الشمال المغناطيسي بــ agonic lines وفيها يكون "الانحراف المغناطيسي" صفر.

ثانيا ، هذه الخطوط تتغير مع الوقت وذلك للتغيرات التي تصيب المجال المغناطيسي في الارض فهذه الخطوط تتحرك وليست ثابتة.

ثالثا ، قمت بحساب الانحراف المغناطيسي لمكة المكرمة باستخدام الموقع التالي (http://www.ngdc.noaa.gov/seg/geomag/jsp/struts/calcDeclination) للتاريخ الحالي ، ووجدت قيمة الانحراف 2 درجة و 44 دقيقة قوسية!

اي ان استنتاج الدكتور حسين كان خاطيء.


اقتباس

الكعبة المشرفة مبنية بأضلاعها الأربعة في الاتجاهات الأربعة الأصلية تماما‏.‏ فضلعها الذي به المزراب والمطل علي حجر اسماعيل والذي يضم الركنين العراقي والشامي يقام في اتجاه الشمال الحقيقي‏,‏ ويقابله في اتجاه الجنوب الضلع الذي يضم ركن الحجر الاسعد والركن اليماني وضلعها الذي به الباب والملتزم والذي يضم كلا من ركن الحجر الاسعد والركن العراقي يواجه الشرق تماما ويقابله الضلع الغربي الذي يضم كلا من الركنين الشامي واليماني‏.‏
وتحديد تلك الاتجاهات بهذه الدقة في زمن موغل في التاريخ كالذي بنيت فيه الكعبة المشرفة ينفي إمكانية كونه عملا بشريا‏.‏
يستحق تكراره هنا‏.




انا لم اقم بالبحث ان كانت هذه المعلومة صحيحة بالاصل بما ان الكثير من المعلومات الاخرى كما اثبت مفبركة او كاذبة. لكن حتى لو سلمنا بأن الكعبة بنيت كالوصف بالاعلى فأين المعجزة؟ انظري الى الاهرامات وكيف بنيت بدقة بحيث ان نافذة تدخلها الشمس فقط في يوم واحد في السنة وهي يوم عيد ميلاد الفرعون (اذا اسعفتني الذاكرة) وغيرها من الامور المذهلة الاخرى والتي تنم على علم بالفلك ومعرفة الشمال الحقيقي 3000 سنة قبل ظهور الاسلام. وهناك الكثير من الحضارات القديمة التي بنت معالمها بدقة مذهلة وتوجد عشرات الامثلة على ذلك.

The Great Pyramid is a master of precision. Comprised of an estimated 2.5 million limestone blocks, archaeologists have known for over a century that the Great Pyramid was pointed almost exactly north, but nobody has been able to explain how the ancient Egyptians managed to align it with such unprecedented accuracy.

The deviation in accuracy is minute as Dr. Spence explains:

‘The Great Pyramid is extremely accurately aligned towards north. The sides deviate from true north by less than three ark minutes, that’s less than a twentieth of a degree, which is extremely accurate in terms of orientation.’


اقتباس

أولا‏:‏ حماية مكة المكرمة من الهزات الأرضية والثورات البركانية‏:




هل افهم من هذا الكلام ان مكة المكرمة لم تصاب ولن تصاب بهزات ارضية؟


قدم أدلة وحجج أقوى ؟

أنا أحاجج بأقوال وتجارب علماء كبار ، وأنت تحاجج بأرائك الشخصية ؟

بعدين وأنا كان الانحراف المغنطيسي خطأ كما تقول مراح يغير من الحقيقة شيء فهو ليس دليل على مركزية الكعبة لليابسة؟!!

سؤلك الأخير يدل على أنك لم تقرأ الموضوع بتركيز ؟!

مكة أصيبت بالزلازل ومن ينكر حقيقة تاريخية وستصاب بزلازل في المستقبل ، توجد كتابات كثيرة للدكتور زغلول النجار تثبت هذا الشيء ؟

لو رجعت للموضوع راح تفهم بأن جزء من مكة فقط الهزات الأرضية فيها بتكون غير محسوسة .

نرجع للانحراف المغناطيسي .

أنا استشهدت به على أساس أوضح للقراء بعض الآيات البيانات لكرامة مكة وليس دليلي على مركزية مكة للأرض هذا أولا ً

ثانيا ً أنك تخطئ دكتور قام بتجارب ميدانية استغرقت زمن طويل بضغطة زر من موقع ما نعرف مدى مصداقيته

وتقولوا أنكم حسبت لنا الانحراف المغناطيسي بواسطته ؟! مع احترام لك

أنا أتفق معكم بأن العلم المكتسب يقول بأن ليس للكون مركز ولديه أدلته الرياضية على ذلك أيضا ً ؟

بس أنا أخذه من منطلق أيماني بالآيات القرآنية المباركة والأحاديث النبوية بأن مكة – الأرض - مركز للكون ؟

لأنه لايمكن لنبي العظيم والذي خلق الكون من أجله أن يعيش غير في وسط الكون ولديه أقوله بخصوص مركزية مكة للأرض .

ما رأيك بقوله كانت مكة خشعة على الماء فدحيت منها الأرض .

وقوله إن الحرم حرم مناء من السماوات السبع والأرضيين السبع‏.‏

و البيت المعمور مناء مكة ووصفه بقوله‏(‏ ص ) بأنه بيت في السماء السابعة علي حيال الكعبة تماما حتي لوخر لخر فوقها.

و قال الله تعالى ((إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة))

هذا كله أولا ً

ثانيا ً:

هل تريد أقناعي بأن نظرية الانفجار الكبير Big Bang الذي أفترضها العالم جورج لوميتر عام 1927 وأثبتها علماء آخرون منهم العالم جورج غاموف عام 1940 والتي سماها بالبيضة الكونية Oeuf Cosmique هي خاطئة

الم تسمعت بقوله تعالى ( أولم يرا الذين كفروا أن السماوات والأرض كانتا رتقا ً ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء ٍ حي ٍ أفلا يؤمنون ))

فكلمة رتق تعني الضم والجمع فكر كيف يكون الضم والجمع ، وكلمة فتق تعني الفصل .

أي أن السماوات والأرض كانتا مجموعتان في كتلة واحدة ثم شاء الله سبحانه بفصلهما .

وقوله تعالى (( يوم نطوى السمآء كطي السجل للكتب ِ كما بدأنا أول خلق نعيده وعدا ً علينا إنا كنا فاعلين ))

وطبعا ً حسب العلوم المكتسبة هذا الكون راح ينتهي من توسعه حتى يرجع إلى أصله بيضة كونيه وتسمى بالغة العامية الفلكية نظرية (( الأكورديون ))

الله جدا ً بليغ بالتشبيه ومدام شبه السماء بالكتب فأظن بأنك للكتب مركز ولا تخالفني الرأي

قال تعالى (( وما قدروا الله حق قدره والأرض جميعا ً قبضته يوم القيامة والسماوات مطويات بيمينه سبحانه وتعالى عما يشركون )) صدق الله العلي العظيم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل الكعبة هى مركز الارض-الجزء الثانى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات العامة :: منتدى النقاش وإبداء الرأى-
انتقل الى: